U3F1ZWV6ZTI3OTc0MjY1OTc2OTIwX0ZyZWUxNzY0ODU4NTkzNzA0Mw==

كورونا اعراض فيروس كورونا و طرق الاصابة و الوقاية من الفيروس


فيروس كورونا


فيروس كورونا


اعراض فيروس كورونا

اخر دراسة اجرتها منظمة الصحة العالمية عن فيروس كورونا تقول ان الفيروس بيكون معلق في الهواء و من الممكن ان تصاب بالمرض بدون ان تلمس اي شئ او تصافح اي شخص. و لذلك توصي منظمة الصحة العالمية بارتداء الكمامات.

ماذا يحدث عند اصابتك بفيروس كورونا؟

طبقا لمنظمة الصحة العالمية و الصين و التي استطاعت التغلب علي الفيروس حيث فيروس كورونا او التاجي و سمي بهذه الاسم لان شكله مشابهه لشكل الكوره و به بعض البروز و التي تشبة التاج و هذه البروزات تحتوي علي مادة بروتين  و التي تمكن الفيرس من اقتحام جسم الانسان و ذلك لان الفيرس يخدع الخلايا لان الخلايا في هذا الوقت تعتقد ان الفيرس امن و بعد اقتحام الفيروس للخليه تتحول الخلية لمزرعة فيروسات و ذلك لان الفيروس يضخ الحمض النووي الخاص به و يصيب الخلية بالكامل و بالتالي تتحول الي خلية ضارة تنتج فيروس الكورونا و يتكاثر و ينتقل من خلية الي اخري.

ماذا لو اصبت بالفيروس عن طريق الانف او الفم؟

اصابتك بالفيروس عن طريق الانف او الفم فهو يستقر في الحلق و هو ما يؤدي الي ارتفاع درجة الحرارة و السعال الشديد. و قد نصح العلماء بشرب الحمضيات مثل الليمون لانها تقضي علي الفيروس اذا كان في مراحلة الاولي ولا تصاب بالفيروس.

اما اذا وصل  الفيروس الي الرئه فبالتالي تظهر اعراض الصعوبة في التنفس و قد يصاب الشخص بالتهاب رئوي حاد و يؤدي الي فشل تام في التنفس و بالتالي يسبب الوفاء و الاكثر عرضة لهذا الامر هما كبار السن و المصابين بامراض تنفسية او امراض قلب او المدخنين هما الاكثر عرضة للوفاء بفيروس كورونا.

عند وصل فيروس كورونا الي الرئة فيبدأ بالسيطرة علي خلايا الرئه و بالتالي تتحول رئه المريض الي رئه فيروسية جرثومية و بالتالي تكون الرئه مكان مناسب لتكاثر البكتريا و بالتالي يجب علي المريض ان يذهب الي الانعاش لانه من الصعب عليه التنفس و اذا تطور الامر فسيؤدي الي وفاة الشخص المصاب.

اي شخص يريد ان يقوم باختبار كورونا في المنزل فقد نصح الاطباء ان كل شخص يأخد نفس عميق و يكتم نفسه لمده 10 الي 20 ثانية و بعد ذلك اذا شعرت صعوبة في التنفس او حرقان في الصدر فبالتالي انت من المحتمل ان تكون مصاب بفيروس كورونا لان الفيروس يسيطر علي الرئه و بالتالي يسبب حرقان و صعوبة في التنفس و هذا بحسب ما قاله الاطباء.

ما هو تاريخ تطور الكورونا؟

بدأ في عام 2002 بالسرس و 2012 متلازمة الشرق الاوسط التنفسية و في 2019 الكورونا نفسها او COVID-19 و الفيروس اصلا كان موجود في الحيوانات و لكن بدأ يطور من نفسه و يصيب البشر حاليا و الاطباء قلقون بشأن تطور الفيرس اكثر من ذلك و لانه سيؤدي الي اصابة الكثير من الاشخاص و اكثر الاشخاص اللذين يعانون من الفيروس هما المصابون بامراض مزمنة و التي منها القلب و الشرايين و السكر و الضغط. و حسب منظمة الصحة العالمية 80% المصابين من فيروس كورونا تكون الاعراض بسيطة و بيكون زي نزلة برد و 14% اعراض حادة و 6% اعراض شديدة جدا و لازم يدخلوا الانعاش و من 2% ل 3% يصابون بالوفاة. و لكن فيروس كورونا خطر جدا علي الرغم من قلة نسبة الوفيات.

و في ايطاليا قد زاد عدد الوفيات من 200 شخص الي 3000 شخص و قد عدد الاشخاص المصابون بالفيروس ال 190000 شخص و كل هذا فقط في اسبوعين.

اما علي الجانب الاخر فقد اعلنت شركة مودرنا الامريكية عن لقاح جديد و اسمة MRNA1273 و هذا اللقاح لا يحتوي علي فيروس كورونا و انا يحفز الجهاز المناعي للجسم من خلال حث الجسم علي افراز بروتينات معينة قادرة علي مقاومة فيروس كورونا و ستتم تجربة هذا اللقاح علي عدد من المتطوعين الغير مصابين بالفيروس ثم علي الاشخاص المصابين بالفيروس.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اعلانات الصفحة الرئيسية
الاسمبريد إلكترونيرسالة

===== زر الاشتراك بالمدونة